أنا ونحن: الحقوق الفردية والمصلحة العامة وكورونا

نحن الشعب (من الدستور الأمريكي). لكن الحقوق الفردية. المصلحة العامة. لكن لا تتعدى عليّ. تشكيل اتحاد أكثر مثالية وتعزيز الصالح العام. لكن تأمين الحرية لأنفسنا ولأجيالنا القادمة.

منذ اللحظة التي ولدت فيها الجمهورية الأمريكية حتى اليوم ، كانت هذه هي السمة المميزة لها: أنا ونحن – نكهات مختلفة من الحرية التي تتنافس ولكن تتداخل – نعيش معًا ، ولكن غالبًا على خلاف.

لقد كان تاريخ الولايات المتحدة والمستعمرات التي شكلتها بمثابة موازنة استمرت 413 عامًا عبر مجموعة متنوعة من المواضيع والأولويات والعواطف والطموحات. الآن ، في عصر الفيروس التاجي، في ضخم الحرب – هل الأمر متعلق بالأفراد ، أو المجتمعات التي ينتمون إليها؟ – يظهر نفسه بطرق جديدة عالية الخطورة.

يوم الجمعة 15 مايو، احتشد المتظاهرون عند سفح مبنى الكابيتول في ولاية بنسلفانيا – معظمهم بلا قناع – للمرة الثانية في شهر للتنديد بالحاكم توم وولف والمطالبة “بإعادة فتح” الولاية بشكل أسرع. بنسلفانيا واحدة من ولايات عديدة انتقدت فيها أقلية صوتية عمليات الإغلاق ذات الصلة بالفيروسات بسبب انتهاكها الحقوق الفردية.

وكُتب على لافتة حملها متظاهر بنسلفانيا “من كان شجاعًا كان حرًّا.” وقال آخر “أناني وفخور” ، مشيراً إلى تصريح المحافظ بأن السياسيين الذين يدعون إلى إعادة فتح فورية كانوا “أنانيين“.

وقالت لافتة في تجمع حاشد في تكساس: “جسدي هو خياري” وهو يبتكر شعار حقوق الإجهاض لمعارضة قواعد القناع الإلزامي.

يقول كولين وودارد ، مؤلف كتاب “الشخصية الأمريكية: “يقدم الوباء هذه المعادلة الكلاسيكية الفردية الجيدة للحرية الفردية. ومفهوم الشعب حول هذا الأمر مختلف للغاية أنحاء البلاد. تاريخ النضال الملحمي بين الحرية الفردية والصالح العام”.

على الرغم من أن الاستطلاعات تظهر أن غالبية الأمريكيين ما زالوا يدعمون مستوى معينًا من الإغلاق ، إلا أن صرخات إعادة الفتح نمت في الأسابيع القليلة الماضية مع استمرار فقد الوظائف. في بنسلفانيا وفي جميع أنحاء الولايات المتحدة ، كانت جوقة المتظاهرين بشكل عام: “لا تخبرني كيف أعيش حياتي عندما أحتاج إلى الخروج من منزلي والحفاظ على معيشتي“.

وتقول “إيلزبيث ويلسون” أستاذ مساعد للحكومة في كلية “فرانكلين ومارشال” في بنسلفانيا، تقول: “يُطلب منهم البقاء في المنزل ، انتظروا لينتهي الأمر. وهذه رسالة ديمقراطية غريبة حقًا. والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي القول، أنا أثق بالحكومة”.

في حين أن العامل المحفز هو جائحة غير مسبوقة، فإن تضارب الحقوق الفردية والمصلحة العامة قديم قدم الجمهورية نفسها: أين حق أحد الأمريكيين في التنقل في الأماكن العامة بدون ارتداء قناع، وحق أمريكي آخر في عدم الإصابة بعدوى الفيروس القاتل؟

ويقول ستيفن بينكو، عالم الأخلاق في كلية ميريديث بولاية نورث كارولينا: “هذا شلل اقتصادي يظهر عن طريق التحليل، إنهم يخافون. إنهم يشعرون بانخفاض قيمتهم”.

لطالما قام الأمريكيون بمغازلة أولئك الذين يرفضون النظام ويأخذون الأمور بأيديهم – الخارجين عن القانون ، ورعاة البقر ، والمتمردين. لقد ناضل العديد من القادة الأمريكيين للتوفيق بين ذلك وبين مبادئ “المصلحة العامة” والمطلوبة عمومًا للحكم.

يقول بنكو: “لقد فعل ريغان ذلك بشكل أفضل من أي شخص آخر. كان راعي البقر الذي يبيع الرؤية الأمريكية المشتركة.هذا تناقض كبير.”

بمرور الوقت ، ومع إضافة مكونات أخرى مع وصول المزيد من المجموعات إلى الشواطئ الأمريكية ، أصبح الشعور الغامض بالخجل مرتبطًا بعدم القدرة على أن تكون فردانيًا: إذا لم تتمكن من التعايش بمفردك ، في نظر البعض ، كنت أقل من أمريكي.

ولكن هل هذا النوع من “الفردية الوعرة” ، كما أصبح معروفًا ، قابل للتطبيق في سيناريو فيروس القرن الحادي والعشرين حيث يتطلب كل شيء من تسوق الطعام إلى الرعاية الصحية إلى توصيل الطرود، شبكة من الشبكات المعقدة والدقيقة، التي تشكل المصلحة العامة؟

كما أن البعض يسمون هذا الاسلوب “تجاهل الحقيقة” : تميل الفردية إلى تفضيل الجماعات التي في السلطة ، اقتصاديًا أو اجتماعيًا. باختصار ، فإن القيام بما يريده المرء يكون أسهل كثيرًا عندما يكون لديك الوسائل (الرعاية الصحية ، المال ، الامتياز) للتعامل مع التأثير الذي تسببه.

وهذا مهم بشكل خاص عندما يمكن أن ينتشر التأثير المباشر لفردانية الفرد – على شكل قطرات محملة بالفيروسات – للآخرين.

تقول “لينيت آزي-ليسينغ“، أستاذة في العمل الاجتماعي في جامعة بوسطن تدرس التفاوت الاقتصادي: “لقد فشلنا في إدراك مدى اعتمادنا المتبادل حقًا”.

وتتابع الأستاذة “إن الوباء والتعامل معه بنجاح يتطلبان تعاونا. كما يتطلبان تضحية مشتركة. وهي حبوب مريرة للعديد من الأمريكيين لابتلاعها. يكشف الوباء أن مصائرنا متشابكة، وأن الشخص الموجود أمامنا في الطابور في متجر البقالة، إذا لم يتمكن من الحصول على رعاية صحية جيدة ، فإن ذلك سيكون له تأثير على صحتنا. “

كشف تاريخ الولايات المتحدة في بعض الأحيان أنه في أوقات الاضطرابات – الكساد الكبير، الحرب العالمية الثانية، حتى تأسيس الأمة نفسها – تصبح المصلحة العامة جينًا أمريكيًا مهيمنًا لبعض الوقت. هل سيحدث ذلك هنا؟ أم أن تجزئة السياسة والاقتصاد ووسائل التواصل الاجتماعي أقوى من أن تسمح بذلك؟

يقول أنتوني ديماجيو، عالم السياسة في جامعة ليهاي، الذي يدرس المجموعات التي تدعو إلى إعادة الفتح : “إن الوضع الراهن هو الفردية. ثم عندما نصل إلى فترات الأزمات هذه، فإنها تتغير، كل هذه القواعد تخرج من النافذة والناس على استعداد للتخلي عن كل هذه الطرق للنظر إلى العالم.”

إذًا، كما قالت آين راند لمحاورٍ ، ذات مرة “هل يجب على كل رجل أن يعيش كغاية في نفسه ، وأن يتبع مصلحته الذاتية العقلانية؟” أم أنها تشبه وودي جوثري ، مع إعادة صياغة توم جود في “Grapes of Wrath”: “قد يكون الجميع مجرد روح واحدة كبيرة – حسنًا ، يبدو لي بهذه الطريقة.”

والأكثر ترجيحًا ، أنه في دولة تم دمجها معًا من خلال حل وسط من التسوية السياسية ، فإنه يقع في مكان ما بينهما – وهو مسار جديد يجب على الأمريكيين رسمه حتى يتمكنوا من مواصلة تجربتهم التي استمرت أربعة قرون في أوقات غير مسبوقة. مرة أخرى.

عن Associated Press
بواسطة : الاتحاد برس